fbpx
أهم الأخبارالدوري المصري

اتحاد السلة عن رفض الزمالك عقوبات القمة: القرارات لن تتغير!

تحدث محمد عبد المطلب نائب رئيس اتحاد كرة السلة، عن القرارات الصادرة بشأن مباراة قمة السلة بين الأهلي والزمالك، والتي تم إلغاؤها ومن ثم اعتبار المارد الأحمر فائزًا وتغريم الأبيض ماليًا.
وقال عبد المطلب في تصريحات تلفزيونية بفضائية “تن” عبر برنامج “البريمو”: “بعد أحداث مباراة الزمالك وسموحة اتحاد الكرة قرر عدم وجود جماهير نهائيًا داخل الصالة، وحال حدوث أي تجاوز خلال المباريات فعلى مراقب المباراة أن يتخذ قراره ويدون تقريره”.
طالع | رسميًا.. اتحاد كرة السلة يصدر 3 قرارات بشأن أحداث مباراة الأهلي والزمالك
وأضاف: “قبل بداية مباراة الزمالك والأهلي بدقيقتين وقع اقتحام من قبل جماهير الزمالك للصالة، وهذا يخالف قرار الاتحاد، وبناءً عليه طلب مراقب المباراة إخلاء الملعب، وهذا الأمر ظل لمدة بين 45 إلى 50 دقيقة”.
واستكمل: “تم إخلاء جزء كبير من المدرجات، وبقى عدد من الحضور في الملعب، الأهلي تمسك بحقه في اللائحة الصالة يجب أن تكون فارغة، ومراقب المباراة كتب تقريره، لجنة الانضباط عقدت اجتماعًا اليوم باعتبار الزمالك خاسرًا للقاء”.
وعن تواجد الجماهير في بعض المباريات رغم صدور القرارات الجديدة، قال: “كان هناك بعض الحضور في مباراة الزمالك والاتحاد في الإسكندرية ومباراة الأهلي والجزيرة، كان الحضور للاعبين وبعض الحكام، ولا يوجد جماهير نهائيًا”.
واستطرد: “مباراة الزمالك والاتحاد الحضور كان من أسر اللاعبين وأولياء الأمور وبعض نجوم كرة السلة القدامى والعدد لم يكن كبيرًا ولم يحدث اعتراض من أحد، وما تسبب في قلق الناس أمس هو اقتحام الجماهير للصالة وهذا الأمر يثير الخوف، ويستدعي من الذاكرة بعض الأحداث السيئة في الماضي وتكون جرسًا بالنسبة لنا يجب أن نحافظ على سلامة وأمن كل المتواجدين في الصالة”.
وأتم متحدثًا عن رفض الزمالك لقرار اتحاد السلة: “سمعت عن الأمر ولم يرسل لنا أي شىء في الاتحاد، مجلس الإدارة سينظر إلى هذا الأمر وسنرى هل هناك أسباب منطقية للاعتراض أم لا، ولكن أعتقد لن يكون هناك تغيير في القرارات، قمنا بتطبيق اللائحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى