fbpx
أهم الأخبارالدوري الايطالي

كونتي بعد الفوز أمام بولونيا: التتويج بالدوري الإيطالي عقب موسم صعب سيكون رائعًا

لم يستطع المدرب أنطونيو كونتي مقاومة الابتسام وهو يتحدث عن فرص فريقه إنتر ميلان في التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.
أثبت هدف روميلو لوكاكو أنه كاف ليتغلب إنتر ميلان على بولونيا في الجولة 29، على ملعب دالارا، وهذا هو فوزهم التاسع على التوالي في الدوري الإيطالي.
ومع تعادل ميلان أمام سامبدوريا، ويوفنتوس أمام تورينو، يتقدم الإنتر في الصدارة بفارق ثماني نقاط، مع مباراة مؤجلة ستلعب ضد ساسولو يوم الأربعاء.
وقال كونتي لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا”: “لا محالة مع اقترابنا من خط النهاية، فإن كل انتصار له وزنه أكثر وأكثر”.
وأضاف: “الفوز في بولونيا ضد فريق يلعب كرة قدم جيدة ويضغط عليك بشدة، كان بالتأكيد خطوة كبيرة إلى الأمام، قدم بولونيا أداءً جيدًا للغاية ولديهم مدرب ممتاز، ولم يكن الأمر سهلاً”.
وأردف كونتي: “كان هذا أيضًا يومًا طويلًا جدًا بالنسبة لنا، حيث كنا في الفندق نشاهد مباراة ميلان على الغداء، ثم شاهدت ساسولو ضد روما، لعب يوفنتوس قبلنا مباشرة، لذلك لم أر مباراتهم مع تورينو”.
وأستطرد: “لم يكن من السهل اللعب بعد الجميع خاصة بعد التوقف الدولي، لكن اللاعبين حافظوا على تركيزهم وروحهم، لم يكن ذلك أمرًا مفروغًا منه، أخبرت اللاعبين، هذا نصر يجب أن نكرره مع ساسولو يوم الأربعاء”.
ومع ذلك، رفض كونتي الاعتراف بأن احتضانه للمدير جابرييلي أوريالي على خط التماس أو أن الاحتفالات المسموعة في غرفة خلع الملابس كانت من أجل لقب الدوري.
وعلّق: “لا، لا يمكن أن يكون احتفالاً بالسكوديتو، لأننا يجب أن نكسب ذلك على أرض الملعب ويجب أن يكون مؤكدًا بالنقاط، هناك 10 مباريات يجب أن نحسمها، وتسع مباريات للبعض الآخر، و27 أو 30 نقطة للفوز”.
اقرأ أيضًا.. بيرلو بعد تعادل يوفنتوس أمام تورينو: نُعاقَب على عدم تركيزنا
واسترسل كونتي: “نحن نعلم جيدًا أن الدوري الإيطالي صعب للغاية وكل مباراة هي معركة لتحقيق الفوز، كلما اقتربنا من خط النهاية، أصبح بإمكاننا رؤية الجائزة أكثر وضوحًا”.
وواصل: “الجميع ينظر إلى هذا الاتجاه ونراه من زاوية مختلفة للآخرين في الوقت الحالي، ولكن لا ما زال لدينا كل شيء للقيام به، لم نحقق شيئًا حتى الآن”.
سُئل كونتي، إذا فاز إنتر بلقب الدوري هذا الموسم، فماذا يعني ذلك بالنسبة له وللنادي؟، وأجاب: “لقد تم استدعائي للإنتر من أجل تغيير رواية السنوات القليلة الماضية، كان الهدف في غضون ثلاث سنوات إما الفوز أو على الأقل بناء شيء ذي مصداقية وجعل جماهير الإنتر فخورة”.
وأكمل: “حتمًا، تغيرت بعض الأشياء منذ بداية هذه الرحلة، لكن يجب أن نواصل التركيز على عملنا فقط، كما قلت، يجب أن نركز فقط على ما لدينا، ما يحدث خارج الميدان مثير للاهتمام، بالطبع، لكن لا يمكننا التأثير في ذلك”.
وتابع مدرب إنتر ميلان: “أعتقد أننا صنعنا شيئًا رائعًا بين اللاعبين والموظفين، يعلمون جميعًا أنني لا أعامل الناس بشكل مختلف بسبب أسمائهم، أقوم باختيارات لصالح الإنتر، لقد تطور هذا الاحترام الآن بيننا جميعًا، وهناك تعايش، لكن علينا أن نستمر في ذلك حتى النهاية”.
وأتم كونتي وهو يبتسم ابتسامة عريضة: “سيكون من الرائع إنهاء موسم لم يكن سهلاً على أي شخص بالتتويج بالكأس، لقد اقتربنا كثيرًا من التتويج بالدوري الأوروبي الموسم الماضي، ولكن هذه المرة … قد نصل إلى هناك (يقصد التتويج بلقب الدوري الإيطالي)”.
جدير بالذكر أن يوفنتوس هيمن على لقب الدوري الإيطالي على مدار التسع مواسم السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى