fbpx
أهم الأخباردوري أبطال أفريقيا

محلل المريخ: تسجيل ركلة الجزاء كان سيعيد خماسية صن داونز لأذهان الأهلي

تحدث أيمن اليماني، محلل أداء المريخ السوداني، عن أسباب ظهور فريقه بشكل قوي أمام الأهلي، في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وحل الأهلي ضيفا على المريخ السوداني، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، وإنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
وقال اليماني خلال مداخلة ببرنامج “بي أون تايم” عبر شاشة “أون تايم سبورت”: “استعدنا كل غيابات الفريق عكس المباريات الأولى في دور المجموعات”.
وتابع: “الأمر الثاني، درسنا فريق الأهلي جيدا وشاهدنا جميع مبارياته، والمباراة الأخيرة أمام فيتا كلوب، فهمنا طريقتهم وهي 4 – 4 – 2، وكنا نعلم أنها لن تتغير نظرا لضيق الوقت، لأن لاعبي الأهلي الدوليين انضموا للمنتخب ثم عادوا قبل مواجهة المريخ ولم تكن هناك فرصة في التغيير”.
وأضاف: “لعبنا بطريقة 4 – 2- 3- 1، كنا نلعب بثلاثي وسط مقابل لاعبين فقط للأهلي، كنا نتحكم في وسط الملعب، كنا نريد أن يلعب الأهلي كرة طويلة وهذا ما حدث”.
طالع أيضا.. سيد عبد الحفيظ: مباراة المريخ أعطت درسًا للاعبي الأهلي.. والتأهل ثانيًا فأل خير
واستكمل: “طالبنا سيف تيري مهاجم المريخ بأن يغلق المساحات على بدر بانون في الدفاع لأن الأخير يجيد التمريرات عكس ياسر إبراهيم، كنا نرغب أن تظل الكرة معه، والعكس عندما تكون الكرة مع سيف تيري كنا نعطيه تعليمات باللعب على بانون نظرا لأن الأخير ضعيف بدنيا عكس ياسر إبراهيم”.
وواصل: “سيف تيري لاعب ممتاز وهداف البطولة الإفريقية والمحلية، وسجل مع المنتخب السوداني، عقده سينتهي بنهاية الموسم الجاري، وبالتأكيد ستصل له عروض”.
واستكمل: “السبب الرئيسي في ظهور الأهلي بمستوى متراجع هو أداء لاعبي المريخ، لأن نفس تشكيلة الأحمر هي من حققت الفوز من قبل على فرق عديدة، لكننا تحكمنا في وسط الملعب وجعلناهم يلعبون كرات طويلة”.
وأردف: “نقطة التحول في المباراة هي ضياع ركلة الجزاء، لأنها لو كانت سُجلت، كانت ستعيد إلى أذهان لاعبي الأهلي خماسية صن داونز”.
واختتم: “الأهلي في النهاية فريق كبير وبطل القارة، وكان طبيعي يخلق فرص ويعود لتسجيل الأهداف”.

زر الذهاب إلى الأعلى