fbpx
أهم الأخبارتصفيات كأس الامم الافريقية

أيمن طاهر: كنت سأتجاهل حراس الزمالك.. واخترت جنش لسبب واحد

كشف أيمن طاهر مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأول، النقاب عن كواليس إصابة محمد الشناوي خلال مباراة جزر القمر الماضية، وأسباب تفضيل محمود جنش على زميله بفريق الزمالك محمد أبو جبل.
وقال أيمن طاهر في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: “استبدلنا محمد الشناوي خلال مباراة جزر القمر، بعد أن شعر اللاعب بإصابة، وبين الشوطين خضع لفحص طبي مع طبيب المنتخب، وأكد الحارس عدم قدرته على استكمال اللقاء”.
طالع | جنش: أشكر باتشيكو.. وكارتيرون أعاد الثقة للاعبي الزمالك
وأضاف: “رأيت أنه خاض مباراة بعد رحلة سفر ومباراة بعدها بأيام، ثم سيعود للسفر مع الأهلي فالأفضل عدم استمراره، وأبلغت حسام البدري بأن محمد الشناوي يشعر بثقل، فقال لي من أجل مصلحة اللاعب والنادي الأهلي سيتم استبداله، وقال فيما معناه إن اللاعبين أمانة عندنا من أنديتهم ولابد أن نحافظ عليهم”.
وتابع: “أما عن أسباب ضم محمود جنش بدلًا من محمد أبو جبل، فالأخير قدم موسم قوي مع الزمالك، ولكني سأخوض معسكرًا 8 أيام ولدي مباراتين، فكنت أحتاج لحارس قدمه في الملعب وجاهز”.
واستطرد: “محمد أبو جبل استُبِعد 4 أو 5 مباريات قبل معسكر المنتخب، وكان من الطبيعي أن أضم جنش”.
وتابع: “سأقول سرًا، إن لم يكن جنش قد ظهر بأداء جيد في مباراة الزمالك الأخيرة قبل المعسكر كنت سأفكر وقتها ألا أضم حارس من الزمالك”.
وأتم: “وذلك بسبب أن جنش لم يكن في حالته خلال المباراتين اللتان سبقا تلك المباراة، وأنا لا أحب أن أظلم أحدًا، وقلت إنه لو لم يظهر بشكل جيد لن أضمه”.
واستطرد: “عودة أبو جبل للمنتخب؟ هو من القوام الرئيسي وعلى حسب مستواه واستمراريته وتأثيره في فريقه هذا بجانب سماته الشخصية”.
وواصل: “محمد عبد المنصف لم يكن في ترشيحات حراس مرمى منتخب مصر، وأرفض دخوله تحت مسمى التكريم، لأني أرى أن هذا عيب في حقه”.
واستكمل: “أقول له اجتهد ولا تتحدث واترك لنا الاختيارات، المعيار الذي وضعناه من أجل انضمام الحراس لمنتخب مصر هي المشاركات الإفريقية”.
واختتم: “فكرت في ضم شريف ولكن ثبات المستوى لفترة طويلة من الأشياء المهمة بالنسبة لي، فكرنا في ضمه ولكن قلت الفترة قصيرة جدًا، وخطأه أمام الرجاء المغربي وارد أن تخدع الكرة الحارس، ولكنه عاد وتعامل مع الكرات بشكل طبيعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى