fbpx
أهم الأخباردوري أبطال أوروبا

جوارديولا: هزيمة ليون كانت مؤلمة.. ومواجهة دورتموند لن تكون سهلة

أكد بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي، صعوبة مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.
ويواجه مانشستر سيتي نظيره بوروسيا دورتموند مساء غد الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وقال بيب جوارديولا في المؤتمر الصحفي: “نحن سنواجه فريقًا قويًا، كل ما يهمني هو تقديم مباراة جيدة غدًا، ورؤية ما سيحدث في لقاء الإياب بعد ذلك”.
طالع أيضًا.. جوارديولا: هالاند مهاجم استثنائي ويمكن للشخص الكفيف أن يُدرك كم هو رائع
وأضاف: “لا يمكنني أن أجيب على سؤال يخص طريقة اللعب، ربما ألعب بثلاثي في الخلف أو رباعي، ربما الطريقة تختلف من حين لآخر، ولكن لا يمكنني إخباركم”.
وأشار: “بوروسيا دورتموند لديه الكثير من النجوم في الفريق، رغم أنهم يكافحون هذا الموسم، لكن لديهم هاملز ومونييه وداوود، كذلك هالاند وسانشو وهازارد وريوس وبراندت، اللاعبون الشباب من الأكاديمية رائعون دائمًا في دورتموند”.
وأكمل: “لقد تمكنوا من إقصاء إشبيلية، وعندما أقوم بتحليل الفريق لا أرى الجدول أبدًا، لا أنظر لمستواه في الدوري، عندما كنت في ميونخ كانوا أكبر خصم لنا، علينا أن نحاربهم كل عام، لعبت أمامهم 3 سنوات، ضد يورجن كلوب ثم توماس توخيل، ملعبهم رائع وأتطلع إلى اللعب مرة أخرى ضدهم”.
وعن موقف الفريق في الدوري الإنجليزي، قال: “لماذا يجب علينا الفوز بالمنافسات الأخرى فقط لأننا نتصدر البريميرليج؟، هناك بايرن ميونخ يتصدر الدوري الألماني، وأتلتيكو مدريد في إسبانيا، الأمر لا يتعلق بالدوري أبدًا”.
وشدد: “نركز على مواجهة دورتموند ثم لقاء ليدز يونايتد، وبعدها سنذهب إلى دورتموند للفوز بالمباراة الثانية، نتمنى أن يحالفنا التوفيق، ولكن الأهم أن نلعب بشكل جيد، وإذا لم نحصل على ما نريد سنحاول الموسم المقبل”.
وأردف: “نحن نادٍ كبير، ونريد أن نقدم أداءً أفضل في دوري أبطال أوروبا أكثر مما فعلناه في هذه المسابقة طوال تاريخنا، ولكن في النهاية نحن نلعب مباراة كرة قدم ضد 11 لاعبًا، وسنبذل قصارى جهدنا”.
واستعاد ذكريات الخسارة من ليون في نفس الدور العام الماضي، معقبًا: “بقي الخروج من ليون في رأسي لأسابيع، كان مؤلمًا حقًا، كانت آخر مباراة في الموسم، هنأنا ليون وتقبلنا أننا لم نفعل ما نستحق للوصول إلى نصف النهائي”.
واختتم: “لم نكن نستحق الاستمرار، لكن الأمر كان مؤلمًا للغاية، ولكن بعد أيام قليلة استيقظت وأخبرت اللاعبين أننا لابد أن نستعد للموسم الجديد، ونحن الآن ننافس مرة أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى