fbpx
أهم الأخبارتصفيات كأس الامم الافريقية

مدرب منتخب مصر: هدفنا التأهل لمونديال قطر.. ولاعب الأهلي المعار ضمن حساباتنا

أكد طارق مصطفى المدرب العام لمنتخب مصر، أن هدف الفراعنة، هو التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، بعد تحقيق الصعود إلى أمم إفريقيا.
وقال مصطفى خلال تصريحات على قناة “النهار” لـ برنامج “أوضة اللبس”: “الفترة المقبلة لدينا أهداف مختلفة نريد التأهل لكأس العالم وتقديم شىء في المونديال، حققت بطولة كأس أمم إفريقيا كلاعب وأتمنى أن أحققها كمدرب”.
وأضاف: “تفاجأنا بمستوى اللاعبين في مباراة كينيا رغم أن مستواهم في التدريب كان جيدا، الملعب في التمرين كان جيدا جدًا ولكن خلال المباراة مختلف والإضاءة ضعيفة جدًا ونقص الأكسجين”.
منتخب مصر استطاع التأهل إلى أمم إفريقيا المقرر إقامتها بداية العام المقبل، بالكاميرون، بعدما تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة.
وتابع: “كل المنتخبات المتواجدة معنا في مجموعة تصفيات كأس العالم صعبة جدًا ولديهم الكثير من المحترفين وخاصة الجابون، إذا كان هناك مساندة كبيرة من الإعلام والمسؤولين واللاعبين الكبار في تركيزهم سنتأهل”.
وواصل: “فيما يخص موضوع شارة منتخب مصر، هي بالأقدمية”.
وأكمل: “منتخب مصر لن يتغير في يوم وليلة، بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي أقيمت في مصر، كانت الحالة النفسية للاعبين سيئة، كان هناك عدم ثقة من الجماهير”.
وأردف: “مع الانسجام والوقت وفي بطولة مجمعة المنتخب سيكون مختلفا”.
وعن سبب عدم انضمام يوسف أوباما لاعب الزمالك للمنتخب، أوضح: “كان ضمن حساباتنا هو ومحمد إبراهيم، ولكن كل مرحلة لها لاعبيها، وباب المنتخب مفتوح لهما بشرط الاستمرارية في الأداء، وأول اجتماع لنا مع حسام البدري يكون هناك العدل في الاختيارات والتشكيل”.
طالع | البدري: باب منتخب مصر مفتوح أمام وردة.. ومن حقي استبعاد أي لاعب
واستطرد: “محمد إبراهيم تحدث معي منذ يومين وقلت له أنت تسير بشكل جيد وليس بعيدا عن المنتخب وأتمنى أن تركز ونصحته ألا يتحدث في السوشيال ميديا”.
وأكمل: “الونش كان لا ينضم لمنتخب مصر حاليًا أصبح رقم واحد في مصر لأنه احتهد تعب وابتعد عن التهور، كما أن أحمد عبد القادر لاعب سموحة المعار من الأهلي ضمن حساباتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى