fbpx
أهم الأخبارالدوري الايطالي

بيرلو يعلق على مصير ديبالا بعد الفوز على نابولي.. ويؤكد: سأكرر أخطائي

شرح أندريا بيرلو، الخطأ الذي ارتكبه يوفنتوس هذا الموسم وأكبر ندمه، وتحدث عن مستقبله، ومستقبل لاعبه باولو ديبالا بعد الفوز على نابولي 2-1، وأصر على أنه سيرتكب كل تلك الأخطاء مرة أخرى.
ضمن كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا الفوز بنتيجة 2-1، ليوفنتوس، خلال المباراة التي تنافس فيها مع نابولي على المركز الرابع، وصعد البيانكونيري للمركز الثالث.. (طالع تقرير المباراة).
وقال بيرلو لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا”: “عندما تكون لديك هذه الروح، عندما تضحي بنفسك لتغطي على زميلك الذي خرج عن مركزه، فتكون هذه هي النتيجة التي تحصل وربما هذا ما كنا نفتقده في المباريات الأخرى”.
وأضاف: “حاولت زرع هذا النمط من كرة القدم في الفريق منذ بداية الموسم، لكننا لعبنا كل ثلاثة أيام حتى وقت قريب، واستمر اللاعبون في التغيير ولم يكن لدينا الوقت حقًا للعمل على ذلك”.
وأردف بيرلو: “لم نكن في كثير من الأحيان متحمسين بما يكفي ضد الفرق في أسفل الترتيب وكانوا مشتتين دون وعي، في محاولة لحل تلك المباريات بحركات فردية وليس كفريق”.
وأستطرد: “تعلمنا أننا لا نستطيع تحمل القيام بذلك، نحن بحاجة إلى بذل كل ما لدينا في كل مباراة، لأن كل مباراة بالدوري الإيطالي صعبة ضد فرق جيدة التنظيم”.
ويتزايد الضغط على بيرلو، حيث تشير التقارير إلى أن المدرب سيتم إقالته إذا خسر مباراة الأسبوع الثالث التي أعيدت جدولتها اليوم.
وعلّق: “كنت أعرف أن هذه متطلبات وظيفة المدرب قبل أن أتولى المنصب، لذلك لم أكن غير مستعد، لم يكن وجود حالات كورونا إيجابية قبل المباراة مباشرة والشكوك حتى النهاية أمرًا مفيدًا، لكننا كنا في هذا الموقف طوال الموسم”.
وانتقل بيرلو للحديث عن ديبالا وأكمل: “من الواضح أن فقدان لاعب مثل ديبالا لفترة طويلة من الوقت سيكون مشكلة بالنسبة لأي فريق، كان أداء الآخرين جيدًا، ولكن كلما زادت الخيارات المتاحة، كان ذلك أفضل”.
وسُئل بيرلو: “هل سيبقى ديبالا في يوفنتوس؟”، وأجاب المدرب: “يتبقى له عام على عقده، سنرى”.
نظر بيرلو إلى الوراء طوال الموسم حتى الآن، حيث رأى إنتر ميلان يتصدر بفارق 11 نقطة في جدول الدوري الإيطالي، وسُئل عن ندمه.
ورد: “لقد ارتكبت العديد من الأخطاء، لكنني سأرتكبها جميعًا مرة أخرى، هذا هو موسمي الأول، كنت بحاجة لتلك التجارب في الحاضر والمستقبل”.
وأكد: “كان هذا الموسم أكثر تعقيدًا ليس فقط بالنسبة لي، ولكن للعديد من المدربين الآخرين أيضًا، الجميع يرتكب أخطاء، بمن فيهم أنا، لكن يمكنني التعلم منها وعدم تكرارها في المستقبل”.
وشدد بيرلو: “هدفنا الآن هو الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى، لأنه من الصعب الوصول إلى القمة، هناك 10 مباريات متبقية، إنه بمثابة موسم مصغر نأمل أن نفوز به، ثم نستعد لكأس إيطاليا”.
وسُئل بيرلو هل ندمه الأكبر على الدوري الإيطالي أم دوري الأبطال؟، وأجاب: “كلاهما حقًا، كما هو الحال عندما تكون في يوفنتوس، لا تختار الأهداف، عليك الحصول عليها جميعًا، أتيحت لنا الفرصة للتقدم في دوري أبطال أوروبا، حيث كان بورتو في مستوانا، لكننا لم نلعب بالطريقة الصحيحة””.
وأتم بيرلو: “في الأسابيع التي تلت ذلك، خسرنا أيضًا أمام بينيفينتو وهذا أخرجنا من سباق السكوديتو، مشاهدة مباريات دوري أبطال أوروبا الليلة الماضية أغضبتنا حقًا، لأننا نعلم أنه كان من الممكن أن نكون أحد الفرق التي تلعب في المسابقة الآن”.

زر الذهاب إلى الأعلى