fbpx
أهم الأخبارالدوري المصري

اتحاد الكرة: مباراة الأهلي والزمالك في موعدها وبتحكيم مصري.. وشرط وحيد لتأجيلها

أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري، أنه لا توجد أي نية لتأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري إلا بشرط واحد.
ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الزمالك يوم 18 إبريل الحالي، ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز.
وقال مجاهد خلال تصريحات لبرنامج “البريمو” عبر قناة “تن”: “لا توجد أي نية إطلاقًا لتأجيل مباراة القمة، لأن هذا الميعاد تم تحديده مع الجهات المعنية المختلفة، والشرط الوحيد للتأجيل هو الطلب المباشر من الجهات الأمنية”.
وأضاف: “اتحاد الكرة لم يتلق أي اعتراض من الأهلي أو الزمالك بشأن حكام القمة، وسألنا لجنة الحكام بشأن إسناد المباراة لحكام مصريين، وكان قرارهم هو الموافقة بالإجماع”.
وتابع: “حتى الآن لم نخاطب أي اتحادات أوروبية بشأن حكام لقاء الأهلي والزمالك، لدينا من العلاقات مع الاتحادات أن نجلب بكل سهولة وفي أي وقت حكم على أعلى مستوى، إذا أردنا”.
وواصل: “لا توجد مشكلة في تقنية حكم الفيديو، واتحاد الكرة لم يدرس فكرة الاستعانة بحكام أجانب، وإن شاء الله مباراة القمة ستُقام بحكام مصريين”.
وأكمل: “أقمنا جميع مباريات الدوري تحت إدارة الحكام المصريين بدون مشاكل أو أخطاء تحكيمية، ولا أعترف بالبيانات الصحفية الصادرة من الأندية، وأعد طرفي مباراة القمة بتحقيق العدالة داخل الملعب”.
طالع | بيان رسمي | الزمالك يرفض تعيين حكم مصري لإدارة مباراة القمة أمام الأهلي
وتابع: “لدينا حكام على مستوى عالٍ والعدالة ستكون متوفرة، ونحن على قدر المسؤولية في جميع مباريات الموسم، بما فيها الأهلي والزمالك في الدوري والكأس والسوبر”.
واستمر: “لا يصح أن يكون حكامنا مرشحين للمشاركة في كأس العالم وفي المباريات المحلية نأخذهم إلى الوراء، لدينا 21 حكمًا قادرين على إدارة المباراة بمنتهى الكفاءة والعدالة، الحكام المصريين كل الدول تطلبهم في المباريات الصعبة ببلادهم”.
وأكد مجاهد: “أي اسم ستقوم لجنة الحكام باختياره سنكون داعمين له، وحتى الآن لم نستقر على حكم المباراة”.
وأردف: ” لن نخاطب الأندية بشأن حكام مباراة القمة كما يحدث في كل المباريات، وسيتم الإعلان عن أسماء الحكام من خلال اتحاد الكرة، مثل أي مواجهة أخرى”.
واستطرد: “نبحث عن مباراة ودية لـ منتخب مصر قبل التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022”.
وأتم: “بعد ما حدث مع محمد صلاح في مباراة جزر القمر، سنتدارك ونعالج أشياء كثيرة الفترة المقبلة، ولن تتكرر تلك الأخطاء مرة أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى