fbpx
أهم الأخبارالدوري المصري

الزمالك: نرفض الحكم المصري لإدارة القمة.. وسنتقدم باعتراض رسمي

كشف عمرو الدرديري المتحدث باسم مجلس إدارة نادي الزمالك، عن حقيقة عدم تقدم القلعة البيضاء باعتراض رسمي على قرار تعيين حكام مصريين لمباراة القمة أمام الأهلي، بالإضافة إلى تطورات الأزمة.
وقال الدرديري في تصريحات للموقع الرسمي: “لم نتلق إخطارًا بأن المباراة ستقام بطاقم حكام مصري، فبالتالي لم نرسل أي خطابات، ولكن بناءً على تصريحات أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية منذ ساعات، الزمالك يجهز خطابًا لإرساله إلى اتحاد الكرة للاعتراض على طاقم التحكيم المصري”.
طالع | لجنة الحكام: مباريات القمة المقبلة يديرها مصريون.. وقرار مجلس الوزراء “انتهى”
وأضاف: “نحترم الجميع، ولكن نرفض وجود طاقم مصري، آخر 20 مواجهة قمة أقيمت بحكام أجانب، لماذا تلك المباراة تقام بحكام مصريين؟، لاسيما وأن المواجهة تشهد فارق ضيق بين الفريقين في النقاط، كما أن جائحة كورونا ليست عذرًا”.
وتابع: “أرى أن الأمور في الوقت الحالي لا تتحمل مزيد من الأزمات، الوقت كافي لاستقطاب حكم أجنبي، والأجنبي سيتسبب في راحة للطرفين”.
وعن موافقة الأهلي على إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري، أوضح: “هذا شأن الأهلي لم يمكنني الحديث فيه، ولكن الزمالك يتمسك بالحكم الأجنبي، وهذا ليس تقليلًا من الحكم المصري الذي يدير جميع المباريات بكفائة عالية ولكن مباراة القمة دائمًا تقام بحكم أجنبي”.
وأردف: “الموضوع ليس ثقة، ولكن جرت العادة على أن تقام المباراة بحكم أجنبي، كما أنه يريح الجميع من العديد من الأشياء، على سبيل المثال –شماعة التحكيم- لأنه يكون طرف محايد”.
وعن رد الزمالك حال تمسك اتحاد الكرة بقراره، أتم الدرديري: “الأمر ليس –خناقة- الزمالك يطالب بالحق الطبيعي، الجماهير والإدارة يرفضون الحكم المصري، وهذا رأينا سنعرضه وسنسير في القنوات الطبيعية ونسلك الطريق المؤسسي، وسنرى، ولكن الأمر ليس مشاجرة بيننا وبين اتحاد الكرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى