fbpx
أهم الأخبارالدوري المصري

فيفا يمنح الزمالك مهلة نهائية لسداد مستحقات أشيمبونج.. ويهدده بالهبوط

ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نادي الزمالك بدفع مليون دولار لمهاجم الفريق الأول السابق، بنيامين أشيمبونج، في غضون 30 يومًا وفقًا لقرارات المحكمة الرياضية (كاس) في ديسمبر 2020.
طلبت لجنة الانضباط في الفيفا في قرارها اليوم، الخميس 8 أبريل، من الزمالك تسوية ديونه ودفع مبلغ حوالي 1.1 مليون دولار للغاني البالغ من العمر 30 عامًا.
وتأكد فيفا من خلال التحقيقات في الفترة الماضية أن اللاعب قد أجبر على فسخ عقده مع الزمالك بسبب تصرفات من مجلس الإدارة السابق بقيادة، مرتضى منصور.
اقرأ أيضًا.. أشيمبونج بعد أزمته مع الزمالك: لا يُمكن أن يعاملونا مثل الحيوانات!

وجاء بيان لجنة الانضباط بالفيفا للجهات المعنية اليوم كالتالي كما نشر موقع “GhanaSoccerNet”:
“يمنح نادي الزمالك الرياضي مهلة نهائية مدتها 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ.
ثبتت إدانة نادي الزمالك الرياضي لعدم الامتثال الكامل للقرار الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي في 8 ديسمبر 2020.
عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة التخلف المستمر عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها، سيتم إعلان حظر النادي من التعاقدات الجديدة حتى يتم سداد كامل للمبلغ المستحق.
سيتم تنفيذ حظر الانتقالات تلقائيًا على المستويين المحلي والدولي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم والفيفا، دون الحاجة إلى اتخاذ قرار رسمي آخر أو إصدار أي أمر من لجنة الانضباط في الفيفا أو أمانتها.
بالإضافة إلى ذلك، يجوز أيضًا طلب خصم النقاط أو الهبوط إلى درجة أدنى بالإضافة إلى حظر الانتقالات في حالة استمرار عدم السداد أو تكرار مثل هذه الأزمة مرة أخرى أو الانتهاكات الجسيمة في صفقة مستقبلية لأي سبب من الأسباب”.
وكان وكيل أشيمبونج، نادر السيد، قد أكد في تصريحات سابقة أن اللاعب الغاني قد وافق على تسوية الأزمة مع الزمالك بالحصول على 250 ألف دولار بدلًا من 1.1 مليون دولار وغلق القضية تمامًا، وهو ما نفاه المهاجم من خلال حواره مع شبكة “بي بي سي” البريطانية قبل أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى