fbpx
أهم الأخباركأس العالم

فينجر: التسلل الآلي قد يظهر لأول مرة في مونديال قطر 2022

صرّح أرسين فينجر المدير الفني السابق لـ آرسنال ورئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أن تعديل قانون التسلل قد يبدأ من كأس العالم 2022.
وينطلق كأس العالم في قطر 2022 خلال نوفمبر من العام المقبل، وقد يشهد أول دعم آلي في تقنية التسلل.
ورغم وجود تقنية الـVAR، إلا أن الكثير من الجدل انتشر خلال الفترة الماضية، بشأن حالات التسلل التي يتم احتسابها، وهو ما جعل الاتحاد الدولي يتجه إلى تطبيق نظام آلي تكنولوجي لمساعدة الحُكام.
طالع أيضًا.. فينجر: الدوري الأوروبي الممتاز؟ يريدون تدمير البريميرليج
فينجر أكد من قبل أنه يشرف على قوانين كرة القدم الجديدة مع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB)، ويواصل مراجعة قانون التسلل.
وقال فينجر في برنامج “FIFa Living Football” التلفزيوني: “التسلل الآلي أعتقد أنه سيكون جاهزًا لعام 2022، وسيكون هناك تقنيات مختلفة لمساعدة الحكم”.
وأوضح: “التسلل الآلي يساعد الحكم من خلال إظهار إشارة حمراء واهتزاز في ساعته، تخبره عن التسلل من عدم التسلل”.
وأكمل: “في الوقت الحالي لدينا مواقف يكون فيها اللاعبون على الخطوط، ولم نفهم هل هي تسلل أم لا، الوقت يكون طويلًا للغاية لمراجعة الحالة في غرفة الفيديو، قد يستغرق أكثر من دقيقة”.
وشدد: “لهذا السبب تم السماح للتكنولوجيا باتخاذ القرار، ونعمل على تقنيات مختلفة، لأننا نرى العديد من الاحتفالات يتم إلغاؤها، بعد العودة لتقنية الـVAR”.
واختتم: “سيتم العمل على تعديل كافة الأخطاء في التقنية، من أجل أن تكون جاهزة بنسبة 100% لمونديال قطر 2022، وقبل ذلك سيتم شرح كيفية التعامل معها للحُكام بالكامل”.

زر الذهاب إلى الأعلى