fbpx
أهم الأخباردوري أبطال أفريقيا

أمير عبد العزيز: الزمالك أصبح أكثر استقرارًا بعودة كارتيرون.. وأرشحه أن يكون بطل دوري أبطال إفريقيا

أكد أمير عبد العزيز، مدرب الزمالك السابق، أن الفريق الأبيض أصبح أكثر استقرارًا في الفترة الحالية بعد عودة الفرنسي باتريس كارتيرون.
يستعد الزمالك لخوض مباراته أمام تونجيث السنغالي، مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث ينتظر الفريق تحقيق الفوز على تونجيث وفوز الترجي التونسي على مولودية الجزائر ليضمن التأهل للدور التالي بالبطولة القارية.
اقرأ أيضًا.. وجيه أحمد: تقنية الفار ستسهل مهمة الحكام المصريين في مباراة القمة.. وننتظر قرار اتحاد الكرة
وأضاف أمير عبد العزيز خلال استضافته عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “يوجد استقرار فني في الزمالك حاليًا أكثر من الفترة الماضية بعد عودة كارتيرون”.
تابع: “أرى أن اللاعبين يحبون كارتيرون والجهاز الفني بأكمله، وهناك تغيير كبير في حالتهم النفسية، ومع باتشيكو كنت أشعر أن الفريق غير منسجم”.
وواصل: “كارتيرون أغلق على اللاعبين بشكل جيد، وهو (حريف) من حيث التعامل نفسيًا مع اللاعبين، يتعامل بأسلوب مميز جدًا ولا يترك أي تفصيلة صغيرة بدون أن يتحدث فيها مع اللاعبين”.
استكمل: “كارتيرون مدرب ذكي جدًا ويعمل على المباريات (اللي بتعلم عند الجمهور)، عندما كان في مازيمبي فاز بإفريقيا، وفي الرجاء فاز بالسوبر الإفريقي، ومع الزمالك فاز بالسوبر، تركيزه كله يكون على لقطة البطولة وتحقيق المكسب على فريق كبير”.
أكمل: “أتوقع أن يتوج الزمالك ببطولة الدوري هذا الموسم بنسبة 60%، بالمجموعة المتواجدة مع كارتيرون”.
أوضح: “يجب على لاعبي الزمالك عدم التركيز على مباراة الترجي التونسي، وأن يركزوا فقط على الفوز أمام تونجيث السنغالي، لأنه لو حدث وتعادل الزمالك سيكون من المستحيل أن يعود إلى البطولة”.
وعن مباراة تونجيث السنغالي القادمة، قال: “تونجيث السنغالي فريق غير مخيف، الزمالك كان يستطيع الفوز بكل سهولة في السنغال، فريق متواضع ولكن يجب أن نضع في حساباتنا أنه لا يوجد شيء اسمه فريق صغير ومباراة سهلة”.
أشار: “لو كنت مكان المدير الفني للترجي سأعطي راحة للاعبين المهددين بالغياب بسبب الإنذارت أمام المولودية، هو لا يريد أن يضع اللاعيبه تحت ضغط بجانب أنه ضمن الصعود”.
أردف: “من الممكن أن يكون الترجي غير راغب في مواجهة الزمالك بعد ذلك في الأدوار المقبلة من بطولة إفريقيا ولا يريد صعوده للدور المقبل”.
أكمل: “لن يكون هناك تواطؤ في مباراة الترجي والمولودية ولكن سيقوم بعمل الصالح العام لفريقه، لو هناك لاعب مصاب لن يجازف بمشاركته أو لاعب مهدد بالغياب لن يقوم باشاركه أو يعطي راحة للاعب مميز ويجهز بديله”.
 

استطرد: “الزمالك فريق كبير والطبيعي يكون متواجد في الثمانية الكبار، الأهلي بعد وصوله لدور الثمانية سيكون شكل أخر، الزمالك لو تأهل للدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا أرشحه للوصول لنهائي إفريقيا أمام صن داونز”.
اختتم: “لو الزمالك وصل للنهائي أرشحه أن يكون بطل دوري أبطال إفريقيا، حال عدم تواجد الزمالك أرشح صن داونز”.

زر الذهاب إلى الأعلى