fbpx
أهم الأخباردوري أبطال أفريقيا

نائب سيمبا التنزاني: سنخوض مباراتنا أمام الأهلي بأفضل اللاعبين لتحقيق إنجاز الفوز عليه في مصر

أكد مالومو اريك، نائب رئيس نادي سيمبا، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، مدرب رائع ونجح في التتويج مع الفريق بدوري أبطال إفريقيا.
يستعد الأهلي لخوض مباراته أمام سيمبا التنزاني التي ستجمع بينهما في السابعة من مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تأهل الفريق إلى الدور التالي من البطولة القارية.
أقرأ ايضًا.. ديديه جوميز: سيمبا لم يأتي لأداء مباراة ودية ونتطلع لتكرار الفوز على الأهلي
أضاف اريك خلال استضافته عبر قناة أون تايم سبورت: “موسيماني مدير فني متميز أتى من صن داونز وله تاريخ كبير معهم لأكثر من 7 سنوات وكان المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا هو مدرب رائع وأتى للأهلي ونجح أيضًا بالفوز بإفريقيا مع الأهلي”.
وبسؤاله كيف ترى تجربة الأهلي بالاستعانة بمدرب إفريقي؟ رد قائلاً: “كان هناك جدل حول ذلك ما زالت أؤمن أن إفريقيا لازالت في حاجة إلى مدربين أوروبين، كرة القدم تتغير وفي حاجة إلى تكنولوجيا واصبحت تتميز بدرجة من العلم الكثير، وهو ما لم يتوافر من معلومات بهذه القدرة للمدربين في إفريقيا عكس مدربين أوروبا”.
تابع: “المديرين الفنين في إفريقيا ما زالوا في حاجة إلى المزيد من المعلومات والتدريب والمعرفة لمساعدتهم”.
وعن مواجهة الأهلي اليوم، قال: “ربما سيمبا لم يفوز على الأهلي في مصر قبل ذلك، وربما أمام الزمالك حققنا المكسب، من المهم أن نفوز على الأهلي على هذه المرة، هو نادي كبير وصعب الفوز عليهم، ولو حققنا المكسب عليه سيكون إنجاز كبير”.
وواصل: “سنخوض المباراة بكل اللاعبين الأساسيين، المدير الفني سيختار اللاعبين الأفضل وأفضل تشكيل للفريق ونتمنى أن نفوز بالمباراة جئنا من أجل الفوز ووليس الخسارة أو التعادل ولسنا في رحلة أو نزهة إلى الشاطىء جئنا من أجل تحقيق نتيجة رائعة، إذا اردت أن تكون بطل عليك أن تلعب كبطل”.
استكمل: “أن تكون البطل أو لا، كل ذلك يعتمد على أسباب مختلفة، هذا الموسم أمامنا فرصة لفريق سيمبا بالفوز باللقب، ولسنا على يقين 100%، ولكن كل ذلك يعتمد على الجولة القادمة وما تشاهده من دور ربع النهائي أو نصف النهائي كل شىء ممكن أن يحدث”.
وبسؤاله ما الذي يخيفك من الأهلي في المباراة؟ قال: “الأهلي سيلعب تحت ضغط لأنه يريد الفوز علينا لأنه خسر في درا السلام، ربما المدير الفني الفني سيعتمد على اللاعبين الجيدين ربما تحدث مشاكل لفريق سيمبا في المباراة”.
أكمل: “نادي كبير مثل الأهلي نحن في حاجة للفوز عليه الطموح أن تكون بطل واذا أردت ان تكون بطل عليك بالانتصار على الاهلي”.
اختتم: “في الدوري المصري الفرق تلعب في مصر مساء ستواجهنا نفس مشكلة الأهلي عندما لعب في تنزانيا عصرًا، لأننا لم نعتاد على اللعب ليلا، ستكون مشكلة عند لاعبي سيمبا في أول ربع أو ثلث ساعة وبعد ذلك سنعتاد على الأجواء خلال اللقاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى