fbpx
أهم الأخبار

وجيه أحمد: تقنية الفار ستسهل مهمة الحكام المصريين في مباراة القمة.. وننتظر قرار اتحاد الكرة

تحدث وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز، مشيرًا إلى أن تقنية الفيديو ستحل الأزمة، وسيتم استبعاد الحكام المرشحين عن إدارة مباريات القطبين.
الأهلي يواجه الزمالك يوم 18 أبريل الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز.
طالع أيضًا.. الخطيب: الفترة الحالية لا تحتمل إدارة مصرية لمباراة القمة.. وهناك وقت لاختيار حكام أجانب
وقال وجيه أحمد في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس2”: “لدينا تقنية فار تسهل من مهمة الحكام المصريين في مباراة القمة، والأزمة محلولة، ونحن كلجنة جهزنا أطقم قادرة على إدارة مباراة الأهلي والزمالك”.
وتابع: “القرار متروك لـ اتحاد الكرة، ولكني متأكد أن التحكيم المصري سيؤدي بشكل رائع في المباراة”.
وأكمل: “الطبيعي أن يكون حكم مباراة القمة من الـ7 الدوليين، وقمنا بتجهيز طاقمين تحكيم مصري لإدارة مباراتي الأهلي والزمالك هذا الشهر والشهر المقبل، والفترة المقبلة سنبعدهم عن أي مباريات للقطبين في الدوري، لكي لا يحدث أي جدل تحكيمي”.
وأضاف: “عادة مباريات الأهلي والزمالك أنها تُلعب في آخر الدوري، وحاليًا المواجهة ستقام في الأسبوع الرابع، والمباراة غير حاسمة للقب”.
واردف: “أحمد مجاهد رئيس الاتحاد لم يتدخل في التحكيم، والقرار الفني واختيار طاقم مباراة القمة سيكون من اختيار لجنة الحكام”.
وأوضح: “لو كان قرار اتحاد الكرة بإقامة مباراة القمة بطاقم تحكيم أجنبي فالطاقم بالكامل سيكون أجنبيًا”.
وعن الحكام المرشحين قال: “كل الحكام الدوليين والغير دوليين مرشحين لإدارة مباراة القمة، من ضمنهم إبراهيم نور الدين والبنا وأمين عمر ومحمد عادل ومعروف والصباحي والحنفي وعاشور ومحمد عادل وغيرهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى